فوائد شرب زيت الزيتون على الريق


لزيت الزيتون الكثير من الفوائد حيث يدخل في موائد الطعام لطعمه اللذيذ ، كما ان هنالك الكثير من الاشخاص يتناولونه على الريق صباحا .


ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق ؟


هنالك فوائد عديد لتناول زيت الزيتون على الريق ، حيث يحتوي زيت الزيتون على مواد غذائية مهمة لصحة الجسم ، حيث يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية و العديد من المعادن و الفيتامينات ، من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، وخلايا الدم من التلف.


فيما يلي إليكم اهم فوائد زيت الزيتون على الريق .


تحسين صحة البشرة والشعر 


تناول زيت الزيتون على الريق يعمل على تحسين صحة الشعر و البشرة و الاظافر  كما يفيد العظام ايضا ، يقوم زيت الزيتون بترطيب الشعر ويعمل على تغذية الاظافر .


يدخل زيت الزيتون في الكثير من التركيبات و الكريمات و التي تعمل على ترطيب الشعر و زيادة كثافته ، كما يدخل في الكثير من الوصفات لترطيب الجلد و البشرة .


فقدان الوزن


يساعد ادخال زيت الزيتون على النظام الغذائي على المساعدة في إنقاص الوزن ، كما ان تناول زيت الزيتون على الريق يساعد على التخلص من السمنة . حيث توصل الباحثون ان المداومة على شرب زيت الزيتون يساعد على فقدان الوزن ، ولكن يجب الحذر من الاكثار من تناوله لإحتوائه على سعرات غذائية عالية . 


تعزيز صحة القولون


يحتوي زيت الزيتون على مواد غذائية مهمة مثل ومضادات الأكسدة تعمل تعزيز صحة القولون ، حيث أن شرب زيت الزيتون على الريق يحمي القولون من سرطان القولون .


كما ان زيت الزيتون يحسن من عمل القولون وذالك لانه يقلل من الاصابة بالإمساك  ، مما يسهل من حركة القولون و بالتالى الوقاية من الاصابة بإضطرابات القولون العصبي.


أمراض القلب


إن شرب ملعقتي زيت زيتون على الريق يوميا يساعد على الوقاية من الاصابة بامراض القلب ، وذالك لأن زيت الزيتون يحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة .


حيث ان الدهون المشبعة تعمل على الاصابة بامراض القلب لاحتوائها على الكولسترول ، حيث يقي استخدام زيت الزيتون بدلا عن هذه الدهون من امراض القلب .


تنظيف الكبد من السموم


من اهم وظائف الكبد هي التخلص من السموم و المواد الضارة ، حيث يعمل الكبد على الحفاظ على صحة الجسم و الاعضاء الاخرى . و بالتالي فإن الحفاظ على صحة الكبد يحافظ على صحة الحسم و الاعضاء الاخرى.


يمكن الحفاظ على صحة الكبد من خلال مزج ملعقتان من زيت الزيتون من عصير الليمون الطازج وشربه على الريق .


تقوية عمل الجهاز المناعي


شرب زيت الزيتون على الريق يعمل على تحسين عمل وكفاءة جهاز المناعي  الذي يقوم بحماية الجسم من الامراض .


حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تساعد على الجهاز المناعي وتدعمه في محاربة الامراض التي تصيب الجسم .


يحسن صحة العظام


يحتوي زيت الزيتون على عناصر تساعد المرضى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، حيث ان تناوله مع زيت السمك الغني بالأحماض و اوميجا 3 يعمل على تقليل الم و التهاب المفاصل .


فوائد اضافية لزيت الزيتون على الريق 


 كما ان هنالك فوائد اخرى لتناول زيت الزيتون على الريق مثل : 


خفض مستوى الكوليسترول المرتفع


الحماية من خطر الإصابة بالالتهابات.


خفض السكر في الدم


تعزيز صحة المخ و الاعصاب



المصدر : webteb

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق















إرسال تعليق

0 تعليقات