فوائد الشمر و الكمون للبطن

 فوائد تناول الزنجبيل وبذور الشمر


التعود على تناول ملعقة واحدة من بذور الشمر بعد كل وجبة له فوائد صحية ملحوظة . يساعد مضغ البذور أو صنع الشاي منها على تحفيز إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي ، مما يقلل من حرقة المعدة والتهاب المعدة والأمعاء . اقرا تجربتي مع الحلبة للقولون .


تناول الطعام في الخارج والإفراط في تناول الوجبات السريعة مشكلة شائعة قد تسبب مشاكل في حركات الأمعاء .


يمكن المحافظة على هدوء الجهاز الهضمي عن طريق تناول القليل من بذور الشمر والزنجبيل والزبادي والبابايا .


* الزنجبيل : من الأعشاب الصحية الرائعة التي تساعد على الهضم وتقليل الالتهابات وحموضة المعدة . هذا لا يعطي شعور بالراحة فقط ، بل يهدئ أيضًا المسار المعوي . تناول عصير الزنجبيل مع بضع قطرات من الليمون بعد كل وجبة يساعد على الاستفادة من مميزات هذه العشبة الرائعة .


فوائد الشمر للبطن


بذور الشمر : المغذيات النباتية في الشمر تعطيه خاصية مضادة للأكسدة وتساعد بشكل فعال في تقليل الغازات والانتفاخ . يساعد مضغ البذور أو صنع الشاي منها على تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تقلل من حرقة المعدة والتهاب المعدة والأمعاء .   تناول ملعقة واحدة من بذور الشمر بعد كل وجبة سوف تعطيك فوائد صحية ملحوظة .


فوائد الكمون للبطن


* بذور الكمون : تساعد في إفراز أنزيمات الجهاز الهضمي المختلفة في البنكرياس التي تساعد في هضم وامتصاص العناصر الغذائية . استمتع بالنكهة وفوائدها بإضافة الكمون المحمص أو المطحون في اللبن الرائب واللبن والسلطة والشوربات .


فوائد البروبيوتيك للقولون


* البروبيوتيك : البروبيوتيك هي البكترية النافعة التي توجد في القولون و التي قد تكون قادرة على الوقاية من بعض الأمراض وعلاجها . يعد تعزيز صحة الجهاز الهضمي ونظام المناعة الصحي من أهم وظائفها الأساسية . تُعرف أيضًا باسم البكتيريا الصحية والجيدة . يمكن للاشخاص الحصول على جرعة صحية من البروبيوتيك من بعض الأطعمة مثل الزبادي  ، والتي توفر العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقوية جهاز المناعة والوقاية من عدوى المسالك البولية والحساسية ونزلات البرد .



فوائد الزبادي للمعده و القولون


* الزبادي : على الرغم من صعوبة هضم معظم منتجات الألبان ، إلا أن تناول الزبادي العادي يمكن أن يكون له تأثير معاكس تمامًا . يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يساعد في زيادة عدد البكتيريا النافعة في القناة الهضمية من أجل معدة صحية ، كما يساعد في الهضم ويقلل من الشعور بعدم الراحة بالانتفاخ .


فوائد الشوفان


نخالة الشوفان : مصدر مهم للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان . النخالة ، القشر الغني بالمغذيات يتم إزالته من الحبوب المصقولة والمكررة مثل الدقيق الأبيض ، مما يؤدي إلى الحصول على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات الضرورية لوظيفة الجهاز الهضمي الصحية . تحتوي نخالة الشوفان على ألياف قابلة للذوبان تمتص الماء لتصبح مادة هلامية في الجهاز الهضمي .


* البابايا : وهي من الفواكه المشهورة في علاج اضطرابات المعدة والإسهال . يساعد تناول البابايا على الهضم ، ويخفف من عسر الهضم ، ويساعد في علاج الإمساك . يكمن السحر في إنزيمات غراء ، وهي إنزيم هضمي طبيعي يعمل على تفتيت الأطعمة التي تهيج المعدة ، مما يساعد على تكسير البروتينات وتهدئة المعدة من خلال تعزيز بيئة حمضية صحية .


فوائد الموز للمعدة


الموز : هو فاكهة سهلة الهضم وتوفر طاقة فورية . مثل البابايا ، يحتوي أيضًا على البكتين ، الذي يساعد على حركات الأمعاء بشكل طبيعي .


المصدر .


فوائد الشمر و الكمون للبطن


إرسال تعليق

0 تعليقات